هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 ايه وتفسير

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نور
المشــرف العـــــام
المشــرف العـــــام
نور


عدد الرسائل : 336
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 09/05/2007

ايه وتفسير Empty
مُساهمةموضوع: ايه وتفسير   ايه وتفسير Icon_minitimeالسبت يونيو 09, 2007 2:28 pm

لا يأتي وقت القيلولة يوم القيامة

الا واهل الجنة قد دخلوا الجنة ,

دل على ذلك اية في سورة الفرقان ,

فما رقمها ؟

علما أن أهل الجنة لا ينامون ..


الجواب هو:


{أَصْحَابُ الْجَنَّةِ يَوْمَئِذٍ خَيْرٌ مُسْتَقَرًّا وَأَحْسَنُ مَقِيلاً}
الآيه رقم (24)


{أَصْحَابُ الْجَنَّةِ يَوْمَئِذٍ خَيْرٌ مُسْتَقَرًّا} لما بيَّن تعالى حال الكفار وأنهم في الخسران الكلي والخيبة التامة، شرح وصف أهل الجنة وأنهم في غاية السرور والحبور، تنبيهاً على أن السعادة كل السعادة في طاعة الله عز وجل، ومعنى الآية: أصحابُ الجنة يوم القيامة خيرٌ من الكفار مستقراً ومنزلاً ومأوى {وَأَحْسَنُ مَقِيلاً} أي وأحسنُ منهم مكاناً للتمتع وقت القيلولة وهي الاستراحة نصف النهار، فالمؤمنون في الآخرة في الفردوس والنعيم المقيم، والكفار في دركات الجحيم قال ابن مسعود: "لا ينتصف النهار من يوم القيامة حتى يقيل أهل الجنة في الجنة، وأهل النار في النار".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جاكسون
عضو ذهبي
عضو ذهبي



عدد الرسائل : 152
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 24/05/2007

ايه وتفسير Empty
مُساهمةموضوع: رد: ايه وتفسير   ايه وتفسير Icon_minitimeالأحد يونيو 10, 2007 8:53 pm

مشكوره نور على الموضوع المهم واتمنى انكم اتشاركون بمشاركات من هذي النوع ويعطيج العافيه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MaRooM
عضو ذهبي
عضو ذهبي
MaRooM


عدد الرسائل : 217
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 23/06/2007

ايه وتفسير Empty
مُساهمةموضوع: رد: ايه وتفسير   ايه وتفسير Icon_minitimeالإثنين يونيو 25, 2007 5:51 pm

مشكوووووورة نووور عالموضوع
بارك الله فيكي
مروووووووم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ايه وتفسير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: .·:*¨`*:·. المنتدى الديني .·:*`¨*:·. :: منتدى الاعجاز العلمي من القرآن والسنة-
انتقل الى: